الجمعة، 24 أبريل 2020

عري وابتذال في قناة نايل سينما في أول أيام شهر رمضان

كتب/أكرم الكراني
عرى وابتذال على نايل سينما فى نهار اول ايام رمضان .


أذاعت قناة نايل سينما فى نهار أول أيام شهر رمضان المبارك حلقة من برنامج اكشن عن المخرج سمير سيف ارتدت مذيعته ملابس كاشفة عارية تماما لا تصلح حتى ان يتم ارتدائها داخل نطاق المنزل كملابس بيت او كملابس ترتدى داخل غرف النوم غير مراعية اطلاقا لقيم واخلاق المجتمع المصرى التى لا تقبل هذا الخروج عن التقاليد والأخلاق ، ودون مراعاة لروح الدين وآداب الشهر الفضيل التى تحتم على الجميع ارتداء ملابس لائقة محتشمة تصلح ان يراها المشاهد المصرى و العربى من منزله .
 وقد علق عدد كبير من رواد الفيس بوك على هذا الامر باستياء شديد وبأسلوب حاد غاضب على ما تم إذاعته عبر شاشة نايل سينما متسائلين اين ذهبت الرقابة ؟ وهل ما تم  اذاعته من عرى وقباحة مر على مقص الرقيب بمنتهى الاريحيه ؟ واستطردوا فى وصف ان هذا الامر غير لائق ولا يصلح أن يذاع اطلاقا على شاشة التليفزيون المصرى تليفزيون الدولة خاصة فى نهار اول ايام رمضان خلال الصيام وأثناء الحظر و الذى يجعل الجميع فى منزله ويجعل نسب المشاهدة اعلى من السابق .

وهذة ليست الغلطة الأولى التى تحدث على شاشة المتخصصة وتحديدا قناة نايل سينما والذى يتعمد سيد فؤاد رئيس القناة أن يضرب بعرض الحائط كل أخلاقيات وقواعد المجتمع المصرى وهذة ليست الواقعة الاولى من نوعها التى تنطوى على مخالفة من العيار الثقيل لكل المبادىء والقيم والقواعد المعمول بها ، فمنذ ايام تم إذاعة حلقة عن ختام مهرجان الاقصر الذى يرأسه قالت فيه عزة الحسينى مديرة مهرجانه وشريكة نجاحه فيه : إن فايروس كورونا فيروس عادى واحنا بنمارس حياتنا عادى زى الانفلونزا ومش ده الفيروس اللى هيمنعنا نمارس حياتنا ، وظلت هذة الحلقة تذاع مرارا وتكرارا أيضا لنفس المذيعة ولم يتدخل اى شخص من ماسبيرو  لمحاسبته على ذلك او اتخاذ أى إجراء ضده ، بل أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد بل وصل بالضيفة نفسها ترد على المذيعة وتقول : ان نايل سينما قناة مهرجان الاقصر وكأنها ملكية خاصة للمهرجان ووسيلة للدعاية المجانية له خاصة ان رئيس المهرجان هو نفسه  سيد فؤاد رئيس قناة نايل سينما و اعمالا لنظرية الورق ورقنا والدفاتر دفاترنا ومن حكم فى ماله فما ظلم الا ان هذا الامر غير صحيح ولا يجوز اغفاله او التغاضى عنه لان القناة هى قناة حكومية وإحدى قنوات الدولة الرسمية.

ويجدر الإشارة ان ما تضمنه اللقاء مع التسفيه والتقليل من خطورة فيروس كورونا على لسان الضيفة يعد ضربا للأمن القومى المصرى ومخالفة صريحة  لأوامر الدولة المحددة والواضحة والمباشرة  للوقاية من وباء كورونا والتصدى له  .

والان تكرر نايل سينما نفس الأخطاء بصورة أكثر استهتار  وبشاعة لتضرب قيم وأخلاق المجتمع المصرى وتضرب بعرض الحائط آداب واخلاقيات الشهر المبارك .
لذا نناشد السيد اسامه هيكل وزير الإعلام والسيد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام  وكل مسئول بماسبيرو سرعة التدخل لمعاقبة رئيس القناة والمسئول عن وضع البرنامج اليومى واتخاذ إجراءات صارمة نحو الانحرافات التى يقوم بها رئيس قناة نايل سينما ويسكت عنها اسامه البهنسى رئيس قطاع المتخصصة ويمررها لمعرفة من الذى يحمى سيد فؤاد ويسنده ويتستر على مخالفاته المتلاحقة ومن الذى كان صاحب قرار ابقائه فى منصبه رغم مخالفاته المتكررة هل هو اسامه البهنسى ام حسين زين ؟ ولماذا السكوت على مثل هذة المهازل والمخالفات التى يقوم بها سيد فؤاد فى نايل سينما .

الم يحن الوقت ليتدخل سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه لوقف هذة المبالغات التى لا يمكن السكوت عليها أعمالا لتأكيد سيادته الدائم على أن المجاملة فساد ويجب أن تضرب الدولة بيد من حديد كل الفاسدين والمتسترين عليهم فى أى قطاع من قطاعات الدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتفضلو جرو شكلى